معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

من الإرشيف

السبت, 10 يناير, 2015 12:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
ارتفع الذهب لأعلى مستوياته نهاية الاسبوع الماضي في حين تضررت أسواق الأسهم جراء هبوط أسعار النفط وتنامي القلق حول مستقبل اليونان في منطقة اليورو وهو ما دفع المستثمرين للإقبال على شراء المعدن الأصفر.

واستمرت موجة البيع في الأسهم الأوروبية مع تراجع أسهم شركات الطاقة في ظل هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في خمس سنوات ونصف السنة.

ودفع الهبوط الكبير المستثمرين لشراء أصول منخفضة المخاطر مثل السندات الحكومية الأمريكية والألمانية والين والذهب وهو ما طغى على التأثير السلبي لصعود الدولار.

وساهم الغموض السياسي في اليونان في تجدد المخاوف من خروجها من منطقة اليورو مع قرب الانتخابات في البلاد في 25 يناير كانون الثاني.

ووفقا لـ"رويترز"، زاد الذهب في السوق الفورية 0.4 في المئة إلى 1208.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1244 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق 1214.40 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 16 ديسمبر كانون الأول. وارتفع الذهب 1.3 في المئة يوم الإثنين.

وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم فبراير شباط 4.40 دولار إلى 1208.40 دولار للأوقية. وارتفع سعر الذهب المقوم باليورو لأعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2013 عند 1019.15 يورو للأوقية مستفيدا من هبوط اليورو 0.3 في المئة مقابل الدولار.

وزادت الفضة 0.1 في المئة إلى 16.15 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.5 في المئة إلى 1211.25 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.8 في المئة إلى 795.90 دولار للأوقية.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء