انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

صورة من الارشيف

الخميس, 03 ديسمبر, 2015 09:43:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر مطلعة اليوم الخميس عن تمكن رجال المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على مدينة جعار في محافظة أبين جنوب البلاد، بعد مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات.
 
وأوضحت المصادر " أن رجال المقاومة الشعبية حشدوا قواتهم عقب سيطرت عناصر من تنظيم القاعدة على المدينة يوم أمس الأربعاء، وخوض مواجهات شرسة معهم انتهت بطردهم وتأمين المدينة".
 
جاء ذلك بعد قيام تنظيم أنصار الشريعة، المرتبط بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بشن هجمات مفاجئة على مقاتلي المقاومة الشعبية في منطقة المخزن، وفي محيط منزل نائب رئيس المقاومة، علي السيد، الذي قتل في المواجهات، قبل أن يقوموا بتلغيم المقر الرئيس للمقاومة الشعبية في المدينة وتفجيره بحسب المصادر.
 
وبحسب المصادر "فأن مسلحي أنصار الشريعة شنوا هجوما مباغتا واشتبكوا مع مقاتلي اللجان الشعبية، وبعد ذلك استحدثوا نقاط تفتيش، وأعلنوا عبر مكبرات الصوت بعد صلاة الفجر سيطرتهم على المدينة.

وتذهب الاتهامات وراء تحركات عناصر القاعدة إلى الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
ذلك ما أشارته تقرير دولية وصحفية "إلى تورط صالح في عقد تحالفات سرية مع عناصر تنظيم القاعدة واستخدامهم لضرب معارضيه وتنفيذ أجندته وحماية مصالحه".




غريفيث