في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

قبائل الصبيحة

الاربعاء, 18 نوفمبر, 2015 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
فقدت ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح سيطرتها على المواقع التي كانت قد أخذتها منذ ما يقارب 5 أشهر على طول الجبهة الجنوبية الغربية الواقعة بين محافظتي لحج وتعز.
 
وفي خلال ثلاثة أيام من المواجهات العنيفة مع قوات الجيش الوطني المسنودة برجال المقاومة الشعبية ورجال القبائل القادمة من جنوب البلاد، وتحت غطاء جوي وآخر بري لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، تصدعات قوات الميلشيا بما تضم من ترسانة أسلحة جبارة، حيث انحدرت المعارك والانتصارات المتسارعة لصالح القوات الشرعية، التي باتت على بعد كيلوهات قليلة من مدينة تعز آخر معل لميلشيا الحوثي وصالح.
 
وتمكنت القوات الشرعية مسنودة بقوات سعودية خاصة من تطهير مديريتي الوازعية والشماييتن غرب محافظة تعز وسط البلاد، حيث توقفت القوات هناك في انتظار نزع الألغام التي زرعتها ميلشيا الحوثي وصالح على الممرات والطرقات والعبارات بحسب مصادر محلية.
 
وبحسب المصادر " فأن قبائل الصبيحة القادمة من الجنوب التحمت اليوم الأربعاء مع رجال المقاومة الشعبية في مديرية الوازعية في مثلث الظريفة حيث تتقدم في الأثناء في اتجاه منطقة البرح التي لا يفصلها عن مدينة المخأ إلى كيلوهات قليلة".
 
إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية رفيعة" أن معركة تعز لن تستغرق طويلا، وأن القوات الشرعية مسنودة برجال المقاومة في صدد استكمال تحرير المناطق المحيطة بتعز بالكامل من ثم التقدم للتحرير المدينة".
 
وأضافت المصادر" أن العمليات تمضي بشكل تكتيكي وعسكري دقيق، ما سيقلل الخسائر البشرية".
 




قضايا وآراء
غريفيث