ملاحظات بعد طرح البنك المركزي فئات نقدية جديدة     الزي اليمني والآثار القديمة     سفير سعودي جديد يبدأ مهامه في العاصمة القطرية الدوحة     المجلس التأديبي بشرطة تعز يصدر عقوبات بحق عدد من الأفراد     آثار تعذيب هائلة في جثة الشاب باعوضة بأحد أقسام شرطة عدن     أسرة السياسي حسن زيد تكشف لأول مرة عن الجهة التي تقف خلف عملية الاغتيال     تقرير يوثق أبرز التعديلات الحوثية التي استهدفت مناهج التعليم الأساسي     الإمارات تخطط لعمل استفتاء بضم سقطرى وميون إليها (ترجمة خاصة)     رابطة جرحى تعز تستغرب في بيان الإهمال الحكومي     السنة والحديث مرة أخرى     الدكتور محمد الشرجبي يمثل اليمن في المؤتمر العالمي 5 لجراحة تجميل الأنف     "غريفيث" يشتكي الأطراف اليمنية إلى مجلس الأمن برفضها للسلام     اليمن تشارك بمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة     شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف    

السبت, 14 نوفمبر, 2015 05:08:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" اليوم السبت " أن تواصلا بين قيادة قوات الجيش الوطني مع رجال المقاومة الشعبية في مناطق جنوب محافظة تعز وسط البلاد لتأمين المنطقة وإحكام ومنع مرور التعزيزات العسكرية أو أي تحركات تابعة لميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح".
 
وذكرت المصادر " أن تجمعا كبيرا وحشدا غير مسبوق لرجال المقاومة الشعبية من أبناء منطقة الحجرية في مدينة التربة استعدادا لدخولهم جبهات القتال للدفاع عن المدينة وتامين الخط الجنوبي الذي سيمكن القوات الشرعية من السيطرة والتقدم أكثر نحو المدينة".
 
وتعد المناطق الجنوبية لمحافظة تعز خط الوصل والإمداد لقوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في الجبهة الغربية، وأيضا خط الإمداد الوحيد للمدينة.
 
وفي الجبهة الغربية بمديرية المسراخ تمكنت قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية قبل قليل من استعادة نجد قسيم بحسب المصادر.
 
وبحسب المصادر " فأن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة يواصلون زحفهم نحو استعادة المسراخ وتطهيرها من المتمردين بشكل كامل".
 
إلى ذلك قال قائد الحملة العسكرية للجيش الشرعية والمقاومة الشعبية في الجبهة الغربية العميد الشمساني في تصريحات لمصادر صحفية " أن الجيش الوطني في تعز لم يدخل المعركة بعد وأن الموعد اقترب لتحرير المدينة".
 
وأضاف الشمساني "أنه تم إيقاف أي تمدد للمتمردين، متعهدا بطرد المليشيا من كل المواقع التي سيطروا عليها في الاقروض والمسراخ".
 
 




قضايا وآراء
غريفيث