الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

صورة من تحليق مقاتلات التحالف العربي اليوم على سماء صنعاء

الثلاثاء, 10 نوفمبر, 2015 04:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حلقت اليوم الثلاثاء بشكل مكثف وغير مسبوق مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على سماء العاصمة صنعاء، مشكلة خطوط دخان دائري وأشكال تنتشر بكثافة في سماء المدينة، مصحوبة بغارات جوية دقيقة الأهداف على مواقع وتجمعات ومخازن أسلحة تابعة لميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وأطلقت قوات التحالف العربي سربا من مقاتلات جديدة، يعتقد أنها لمهمة تحرير العاصمة صنعاء والذي يعد ظهورها اليوم بهذه الطريقة والتحليق المكثف تدشين لمعركة تحرير العاصمة صنعاء من قوات ميلشيا الحوثي وصالح التي أسقطتها في 21 سبتمبر من العام الماضي.
 
ويرى مراقبون "أن حركة وازدياد مقاتلات التحالف العربي من التحليق والقصف والاستطلاع على سماع ومحيط العاصمة صنعاء، ما هو إلا تمهيدا لمعركة التحرير القادمة وبدون وقت معلوم، والتي قد لا تستغرق وقت طويلا جراء الانشقاقات القائمة والمتسترة عليها من قبل القيادة العسكرية الموالية لصالح في ألوية الحرس الجمهوري ومن قبل قيادة ميلشيا الحوثي".
 
ويوضح المراقبون " أن عملية تحرير العاصمة صنعاء من قوات ميلشيا الحوثي وصالح سيكون بأقل كلفة، وذلك لاستخدام طيران نوعي لضرب الأهداف الفردية بدقة عالية، بالإضافة إلى القوات التي ستشارك في عملية التحرير، والتي ستكون متخصصة وذات جاهزية قتالية كبيرة ومتدربة".
 
كما سيساعد إعلان القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء أنها ستقف في صف الشرعية المتمثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي وحكومته برئاسة خالد بحاح، وأنها ستقاتل جنبا إلى جنب مع الجيش الوطني ومساندته بالدم والمال والنفس كما جاء في لقاء لعدد من المشائخ والشخصيات الكبيرة مع الرئيس هادي في وقت سابق.
 
في حين أكدت مصادر عسكرية " أن الجاهزية القتالية والعسكرية وصلت ذروتها النهائية، وأنه لم يعد هناك إلا انتظار الأوامر العليا من رئاسة الدولة وقيادة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لإعلان ساعة الصفر وفتح معركة تحرير العاصمة صنعاء".
 
وأضافت المصادر " أن القوات العسكرية المتواجدة في مأرب ستشارك في عملية التحرير بكافة أنواع الأسلحة المتخصصة وذاتية الدفع الحراري التي وصلت في اليومين الماضيين من قوات التحالف العربي، بالإضافة إلى اشتراك كتائب خاصة تعتمد على القنص والعمليات الخاصة والمهمات القتالية الطارئة".
 
وأشارت المصادر إلى " أن تحرير العاصمة صنعاء سيبدأ من الداخل لرجال المقاومة الشعبية مسنودين بغطاء جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي ذات نوع جديد سيشارك لأول مرة".




قضايا وآراء
غريفيث