المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

صور من المواقع

الثلاثاء, 03 نوفمبر, 2015 04:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تحقق قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية تقدما واسعا ومتسارعا في كافة جبهات القتال في محافظة تعز وسط البلاد، ضد ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية" أن القوات الشرعية مسنودة برجال المقاومة الشعبية من السيطرة على تبة المقهاية غرب مدينة تعز، بعد مواجهات هي الأعنف منذ اندلاعها قبل 6 أشهر".
 
وأضافت المصادر " أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بين القوات الشرعية وميلشيا الحوثي وصالح أسفل السجن المركزي غرب المدينة".
 
كما تمكنت قوات الشرعية أيضا من السيطرة على تبة السفينة، بعد مواجهات عنيفة، أجبرت ميلشيا الحوثي وصالح على التراجع، وألحقهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
 
وأشارت المصادر إلى "أن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية يحققون تقدما كبيرا، حيث يخوضون معارك شرسة مع المليشيا حول تبة الخزان ونقطة الهنجر في المدخل الغربي للمدينة".
 
وذكرت المصادر " أن حالة انهيار واسع لقوات الميلشيا في كافة الجبهات، مصحوبة مع نقص في الأسلحة والذخيرة وهروب جماعي لمقاتليها من الجبهات جراء ضربات قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة المسنودة بغطاء جوي لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية".
 
إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية " استمرار تدفق التعزيزات العسكرية الحديثة لقوات الجيش ورجال المقاومة من قوات التحالف العربي لحسم المعركة في تعز".
 
وأوضحت المصادر " أن التعزيزات تحتوي على أسلحة حديثة وصواريخ ذاتية الدفع، ودقيقة الهدف".
 
وتأتي هذه الإجراءات بعد إعلان قوات التحالف العربي في تصريحات لها عبر ناطقها الرسمي العميد أحمد عسيري حول بدء تحرير محافظة تعز بشكل كامل من قوات ميلشيا الحوثي وصالح في غضون أيام".
  
 


 




قضايا وآراء
غريفيث