الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

صورة من الارشيف

الإثنين, 02 نوفمبر, 2015 07:48:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل وصول التعزيزات العسكرية المزودة بكافة أنواع الأسلحة والمعدات والجنود المدربين بأعلى التدريبات القتالية إلى محافظة تعز وسط البلاد، قادمة من عدن ومن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ضمن تحرير المحافظة من قوات ميلشيا الحوثي وصالح.
 
يأتي ذلك بعد تصريحات الناطق باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري قوله " سلحنا المقاومة والجيش الوطني بأحدث أنواع الأسلحة لحسم معركة تعز وأن قذائف "التاو"قادرة علي إصابة أهدافها بدقة عالية".
 
وأضاف " أن عملية تحرير تعز ستكون عملية فريدة من نوعها والقوات السعودية ستتولى شرف تحرير ترابها الوطني".
 
وأشار عسيري إلى " استخدامنا لقاعدة العند الجوية يحرز تقدما كبيرا في تحرير تعز، مؤكدا " أن قوة مشتركة تتحرك الآن من عدن إلي تعز".
 
وبالتزامن مع ذلك تذهب ميلشيا الحوثي وصالح إلى بدء الانسحاب من المواقع والمناطق التي تسيطر عليها في تعز، وتلغيمها، تمهيدا للخروج والانسحاب الكلي من المحافظة.

وبحسب مصادر مطلعة " فأن قوات الميلشيا تتخذ في الأثناء خطوات مغايرة تمنحها فرصة عدم الهزيمة، باتخاذها خطوات الانسحاب وعدم الزج بقواتها في معركة تدرك خلاصها فيها".
 
وأوضحت المصادر" أن الميلشيا تقوم في الأثناء بتلغيم مواقعها تمهيدا للانسحاب الكلي وعدم التورط في المعركة التي تدرك هزيمتها مسبقا".




قضايا وآراء
غريفيث