تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

صورة من الارشيف

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2015 08:45:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اشتعلت المواجهات اليوم الأربعاء بين قوات الجيش الوطني مسنودة بسلاح الجو والبحر التابع لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في مدينة المخأ غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر مطلعة " إن مواجهات عنيفة تدور بين قوات الجيش الوطني مسنودة بسلاح الجو التابع للتحالف وميلشيا الحوثي وصالح في مدينة المخأ، مصحوبة بغارات جوية لطيران الأباتشي على تعزيزات عسكرية للميلشيا، بعد محاولتها في إرسالها إلى لمقاتليها في جبهات القتال".
 
وأضافت المصادر " أن بوارج ومقاتلات التحالف العربي شنت أعنف الغارات على ما تبقى من مواقع لميلشيا الحوثي وصالح في الميناء الاستراتيجي، ما أسفر عن تدمير أسلحة وآليات، وقتل وجرح العشرات من مسلحيها".
 
في حين أفادت المصادر "أن القوات البحرية المصرية أقرت إرسال الغواصة "روميو" للمشاركة في عمليات التحالف العربي ضد ميلشيا الحوثي وصالح".
 
وأوضحت المصادر "أن الغواصة "روميو859" تستعد للإبحار إلى سواحل اليمن للانضمام للقطع البحرية المصرية، التي تشرف على تأمين باب المندب.
 
وأشارت إلى" أن الغواصة أكملت عملية إعادة التموين في قاعدة سفاجا البحرية، وستغادر الميناء باتجاه باب المندب خلال ساعات".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء