المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن    

صورة من مواجهات اليوم

السبت, 24 أكتوبر, 2015 08:42:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية تقدمها نحو مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط البلاد، بالتزامن مع غارات جوية مكثف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع وتجمعات الميلشيا في أماكن متفرقة من المدينة.
 
وقالت مصادر في المقاومة" إن قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية تمكنت في الأثناء من الوصول إلى بوابة معسكر القوات الخاصة "الأمن المركزي سابقا" الذي يخضع لسيطرة ميلشيا الحوثي وصالح".
 
وأضافت المصادر" أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بين قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة وميلشيا الحوثي وصالح عند بوابة المعسكر، حيث تكسر قوات الجيش والمقاومة خطوط الدفاع الأمامية للميلشيا وتجبرها على التراجع".
 
ويأتي هذا التقدم بعد تمكن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من السيطرة في وقت سابق من اليوم السبت على حارة الفتح الملتصقة بسور المعسكر واقترابها من نوباته، وتدمير دبابة داخل حوش المعسكر بحسب المصادر.
 
وأشارت المصادر إلى " أن تعزيزات عسكرية ودبابات قادمة من الحوبان والجند لميلشيا الحوثي وصالح، بعد وصول قوات الجيش والمقاومة إلي بوابة المعسكر في محاولة لصد تقدم الحيش والمقاومة نحو المعسكر".
 
بالمقابل نفذ رجال المقاومة الشعبية عمليه نوعيه، استهدفت قلب تمركز ميلشيا الحوثي وصالح في منطقة الحوبان.
 
ووفقا لمصادر محلية " فقد نفذ الهجوم بإلقاء قنبلة يدوية، أدت إلي  مقتل 2 مسلحين حوثيين وجرح آخرين.
 
يتزامن ذلك مع غارات جوية مكثفة تشنها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي وصالح في أماكن متفرقة من المدينة بحسب المصادر.
 
وبحسب المصادر" فأن الغارات استهدفت مواقع للميلشيا تتمركز في قصر صالة شرق المدينة".
 
كما استهدفت معسكر اللواء 35 بمفرق المخأ الذي تسيطر عليه ميلشيا الحوثي وصالح، ما أسفر عن تدمير أكبر مخزن سلاح.
 
إلى ذلك تواصل مليشيا الحوثي وصالح قصفها العشوائي بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة أحياء ومساكن المدينة المكتظة بالمدنيين، وفقا لمصادر محلية.
 
ولفتت المصادر إلى " أن القصف ما يزال مستمرا حتى الأثناء من قبل ميلشيا الحوثي وصالح، واستمرار الانفجارات العنيفة من وسط المدينة".
 




قضايا وآراء
غريفيث