معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة من الارشيف

الاربعاء, 21 أكتوبر, 2015 08:43:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر عسكرية اليوم الأربعاء عن تقدم قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات برية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية على طول الشريط المائي الممتد من باب المندب وحتى الخوخة في محافظة الحديدة غرب البلاد.
 
وقالت المصادر" إن القوات الشرعية مسنودة بقوات برية تابعة للتحالف العربي تمكنت من السيطرة على كافة التلال المطلة على مدينة المخأ غرب محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع ميلشيا الحوثي وصالح".
 
وأكدت المصادر" أن مقاتلي اللواء الرابع الموالي لصالح والحوثيين في مدينة المخأ، انسحبوا من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها ومن أرض المعارك، بعد تعرضها لقصف شديد من بوارج وطيران قوات التحالف العربي".
 
وأشارت المصادر إلى " أن مئات القتلى والجرحى سقطوا من قوات ميلشيا الحوثي وصالح خلال المواجهات وبقصف لمقاتلات وبوارج قوات التحالف العربي، بالإضافة إلى تدمير أكبر ترساناتهم العسكرية في المدينة ومحيطها، وقطع خطوط الإمدادات إليهم".
 
وذكرت المصادر " أن هذا التقدم يأتي بعد مشاركة 3 دول عربي جديدة بقوات برية متدربة ومجهزة بكافة أنواع الأسلحة الحديثة والمتطورة".
 
إلى ذلك قالت مصادر مطلعة " إن بوارج ومقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت اليوم الأربعاء عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات تابعة لميلشيا الحوثي وصالح في جزيرة بحيص وجزيرة زوحال التابعتين لمحافظة حجة".
 
ولفتت المصادر إلى " أن هذه الغارات تأتي تمهيدا لتحرير الشريط الساحلي لمحافظة حجة التي تسيطر عليها قوات الميلشيا، والذي يعد آخر منفذ للإمدادات التي تصل للحوثيين عبر ميدي".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء