النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

صورة من الارشيف

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2015 09:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كثفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الثلاثاء غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات تابعة لميلشيا الحوثي وقوات صالح في عدة مدن يمنية متفرقة، بالتزامن مع مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية.
 
وقالت مصادر محلية " إن غارات جوية مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتجمعات للميلشيا في منطقة المخأ غرب محافظة تعز".
 
وأضافت المصادر" أن الغارات طالت مبنى المخابرات العسكرية في المدينة، الذي يخضع لسيطرة قوات ميلشيا الحوثي وصالح، ما أسفر عن تدميره بشكل كامل".
 
وأشارت المصادر إلى " أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبغطاء لسلاح الجو التابع لقوات التحالف العربي تواصل زحفها الحذر صوب المواقع التي تتمركز فيها قوات الميلشيا في مدينة المخأ، كون الميلشيا عمدت إلى تلغيم كافة الطرق والجسور المؤدية إلى أماكن تمركزها، ما صعب من مهمة القوات الشرعية من التقدم وانشغالها بترتيبات نزع الألغام ومن ثم التقدم".
 
إلى كشفت مصادر مطلعة " أن كلا من دولة مصر والأردن والمغرب العربي والسودان تستعدان لإرسال ألوية قتالية برية إلى مأرب وعدن والحديدة وتعز خلال الأيام القليلة القادمة".
 
وذكرت المصادر " أن هذه القوات ستشارك في تحرير الشريط المائي بالكامل، وخصوصا الشريط الممتد من الخأ وحتى الخوخة وموانئ الحديدة غرب البلاد".
 
وأوضحت المصادر " أن عمليات عسكرية واسعة ستشارك بها هذه القوات في الأيام القليلة القادمة، وتنتظر الأوامر من قيادة قوات التحالف العربي".




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ