أبو علي الحاكم قيادي حوثي

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2015 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
تتواصل الاستعدادات والتجهيزات العسكرية لقوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية لاجتياح العاصمة صنعاء وتحريرها من قوات ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وأوضحت مصادر في مقاومة مأرب شرقي البلاد" أن القوات العسكرية تحتشد في مأرب، وتتأهب لدخول العاصمة صنعاء، والتي ستتم بشكل مفاجئ لتحرير العاصمة صنعاء من قوات الميلشيا، وأنه وفي أي لحظة سيتم الزحف، ولا تكون هناك ساعة محددة للمعركة".
 
إلى ذلك كشفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام "أن هناك انشقاقات واسعة في أوساط الحزب الذي يرأسه صالح في صنعاء ومحافظات أخرى، وسط حالة تأييد للشرعية في مناطق الطوق القبلي للعاصمة.
 
ونقلت "عكاظ" عن المصادر قولها" إن ترؤس القائد الحوثي أبوعلي الحاكم لقيادات مؤتمرية أبرزهم عبده الجندي حملت نوعا من التوبيخ والوعيد لتلك القيادات بالتصفية والقتل إن التحقت برفاقها في إشارة إلى القيادات المؤيدة للشرعية".
 
وأضافت المصادر" أنه وصف الجندي بألفاظ بذيئة وطالبه بالعمل على مساعدته في تحريك قبائل ماوية والجند ضد الشرعية والمقاومة".
 
وأكدت المصادر أن القيادات المؤتمرية أصبحت في حالة خوف وتبحث عن وسائل تواصل مع المقاومة الشعبية لكنها تخشى أن تتعرض للتصفية".
 
وأشارت إلى أن القيادات التي تعمل في الجوانب الإدارية للوزارات والتي تقف ضمن كادر المؤتمر، وتحوثت باتت تبحث عن وسائل اتصال بالحكومة اليمنية، معتبرة أن دورها تمثل في الحفاظ على مؤسسات الدولة من عبث الحوثيين".
 
وأبلغت تلك القيادات أن مليشيات الحوثي بدأت في إحراق ملفات فسادها وإخفائها.
 
في حين توقع مصدر مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي، عن اختيار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام ومستشار الرئيس اليمني الدكتور أحمد بن دغر رئيسا للحزب خلال الاجتماع المرتقب الأسبوع المقبل، بدلا من صالح الذي جرى عزله أمس الأول.
 
وفي وقت سابق قال القيادي في حزب المؤتمر الشعبي محمد الشائف، إنه لم يكن مقبولا أن يظل المخلوع رئيسا للحزب بعدما ارتهن لإيران ودعم الحوثي في الانقلاب على الشرعية.
 
وأفصح عن تعرض قيادات من حزب المؤتمر لضغوطات من قبل المليشيا المسلحة التابعة للحوثي، لكنه أكد أن قيادات المؤتمر قوية وستكسر الحصار وسيقومون بالدور المطلوب منهم في الوقت المحدد، إذ إنهم حريصون على استمرار المؤتمر كحزب له رصيده ومكانة.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء