مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الأحد, 11 أكتوبر, 2015 05:53:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
استهدفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية قبل قليل تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة لميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في طريقها إلى محافظة مأرب شرقي البلاد.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية " أن مقاتلات التحالف شنت 4 غارات جوية، استهدفت تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للميلشيا في وادي حباب بمديرية صرواح غرب المحافظة كانت في طريقها إلى جبهات القتال".
 
إلى ذلك كشفت مصادر عسكرية " وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الجيش الوطني في محافظة مأرب شرقي البلاد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية".
 
وذكرت المصادر" أن التعزيزات تصل إلى نحو 20 قاطرة محملة بمختلف أنواع الأسلحة الحديثة والمتطورة من بينها 3000 آلاف قناصة ذات نواظير تحت الحمراء".
 
وأوضحت المصادر " أن هذه التعزيزات تأتي ضمن الاستعدادات النهائية لدخول العاصمة صنعاء وتحريرها من ميلشيا الحوثي وصالح، واستكمال التقدم صوب محافظة صعدة من جهتي عمران ومحافظة الجوف".
 
وأشارت المصادر إلى "أن المحور العسكري مسنودا برجال المقاومة الشعبية من القبائل بتأهب للزحف نحو محافظة صنعاء من جهة ومحافظة صعدة معقل ميلشيا الحوثي من جهة أخرى".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء