مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية     المهمشون.. معضلة دونية عمرها تسعة قرون     السعودية والإخوان.. علاقة السيف والنخلة (تحليل)     مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 170 ضابطا بمواجهات مع الجيش الوطني بمأرب     مسؤول حكومي يسخر من تصريحات المرتضى حول الأسرى والمختطفين     حزب الإصلاح يأسف للتناولات الإعلامية حول أحداث مستشفى الروضة بتعز     تعرف على تفاصيل مهمة عن حقيقة تنظيم داعش في اليمن    

نائب قائد الحرس الإيراني

السبت, 10 أكتوبر, 2015 05:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد الحرس الثوري الإيراني، مقتل الجنرال حسين همداني أحد قادته قرب حلب، حيث كان يقدم المشورة للجيش السوري في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش.
 
وأفاد في بيان أصدره أمس، أن همداني قتل في ساعة متأخرة أمس الأول.
 
يذكر أن همداني جنرال مخضرم خاض الحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 و1988 وتولى منصب نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في 2005.
 
وتقدم إيران الحليف الرئيس للأسد دعما عسكريا واقتصاديا منذ بدء الثورة على النظام السوري قبل ما يزيد على أربع سنوات.
 
وقالت مصادر لرويترز الأسبوع الماضي إن مئات الجنود الإيرانيين وصلوا منذ أواخر سبتمبر للمشاركة في هجوم بري كبير مقرر غرب وشمال غرب سوريا، وذلك في أكبر انتشار للقوات الإيرانية حتى الآن.
 
وقال النائب الإيراني إسماعيل كوثري، إن همداني ساعد في التنسيق بين القوات السورية والقوات المتطوعة في قتال داعش. وأضاف لوكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء، إنه لعب لسنوات دورا مهما للغاية في سوريا كمستشار، كما لعب دورا مهما في الحيلولة دون سقوط دمشق.
 
من جهة أخرى كشف مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أن الولايات المتحدة ستتخلى عن برنامج يكلف 500 مليون دولار لتدريب مجموعات من المعارضة السورية. وتوقعت صحيفة (نيويورك تايمز) أن يعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) انتهاء البرنامج اليوم (أمس).
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمس، إن أوباما قد يبت في القريب العاجل في مقترحات تعديل برنامج تدريب المعارضة السورية المسلحة.




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ