السبت, 10 أكتوبر, 2015 04:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
يواصل رجال المقاومة الشعبية اليوم السبت تقدمهم المتسارع في محافظة تعز وسط البلاد، في ظل مواجهات هي الأعنف منذ اندلاع المواجهات مع ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر خاصة لــ "اليمني الجديد" " إن رجال المقاومة تمكنوا اليوم من السيطرة على جبل المشرف الاستراتيجي في منطقة الوازعية غرب محافظة تعز المطل على محافظة لحج جنوب البلاد، بعد مواجهات عنيفة دارت مع ميلشيا الحوثي وصالح".
 
وأضافت المصادر " أن رجال المقاومة احرقوا 3 أطقم عسكرية تابعة لميلشيا الحوثي وصالح في منطقة الوازعية أثناء محاولتها الهروب، بعد تلقيها ضربات موجعة في المواجهات".
 
وأشارت المصادر " أن رجال المقاومة في منطقة الوازعية يشنون أعنف الهجمات على الميلشيا حيث يكبدونهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مؤكدا أن رجال المقاومة بدأوا يزحفون نحو مدينة تعز من جهة الجبهة الغربية الضباب بكل عتادهم العسكري والبشري لفك الحصار على المدينة".
 
في حين أفادت مصادر عسكرية في مدينة المخأ غرب محافظة تعز " أن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية سيطرت على أجزاء كبيرة من مدينة المخأ الساحلية الإستراتيجية".
 
وذكرت المصادر " أن قوات الجيش وقوات التحالف تواصل تقدمها بمساندة سلاح الجو بتمشيطها المكثف والمتواصل بطيران الأباتشي لمواقع قناصة ومدافع ميلشيا الحوثي وصالح في المدينة".
 
يتزامن ذلك مع غارات عنيفة ومكثفة لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت مخازن للأسلحة في إحدى الاستراحات كانت تتخذها الميلشيا مخازن للأسلحة بحسب المصادر.
  
ووفقا للمصادر " فقد أسفرت الغارات عن تدمير ١١دبابة  و٧عربات وراجمات صواريخ تابعة للميلشيا".
 
 




قضايا وآراء
مأرب