كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

صورة من الارشيف

الجمعة, 09 أكتوبر, 2015 06:25:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أقدم اليوم الجمعة خطباء مساجد في العاصمة صنعاء في خطبة الجمعة على التحريض ضد المواطنين المنتمين إلى المحافظات الجنوبية ومحافظة تعز خصوصا، والدعوة العامة بما وصفوه بالجهاد الأعظم.
 
وأفاد مصلون لــ "اليمني الجديد" " أن خطباء مساجد تسيطر عليها ميلشيا الحوثي في أحياء العاصمة صنعاء يشنون حملة تحريض على غير المقيمين في العاصمة وتوصيفهم بالدواعش والعملاء لأمريكا واسرائيل".
 
وأضاف المصلون " أن الخطباء وجهوا أوامر وفتاوي من على المنابر بإباحة دماء أبناء المحافظات الجنوبية وتعز، على أنهم علة الارهاب وعملاء للإعداء في إشارة للسعودية".
 
وأشاروا إلى "أن دعوات مباشر وصريحة العبار إلى ما أسموه الجهاد الأعظم في مقاتلة كل المناوئين لهم من أبناء الشعب اليمني، وتحليل قتلهم وصفك دمائهم بدعوة أنهم استخبارات وجواسيس وعملاء للإعداء".
 
وذكرى المصلون " أن الخطباء وجهوا دعوة لبدء الاستعداد بما اسموه بالجهاد الأعظم، وبناء المتارس واخراج العملاء من بيوتهم وطردهم خارج العاصمة".
 
وتأتي هذه الدعوات في المساجد التي تسيطر عليها ميلشيا الحوثي مع اقتراب قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من تحرير العاصمة صنعاء، وخصوصا بعد خسارة الميلشيا في محافظة مأرب شرقي البلاد.
 
وكانت ميلشيا الحوثي مسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قد سيطرت في سبتمبر من السنة الماضية على العاصمة صنعاء، بعد عملية إنقلاب واسعة على السلطة الشرعية والعبث بمقدرات مؤسسات الدولة ومواردها وتسخيرها لصالح الميلشيا ونفوذها بقوة السلاح.
 




قضايا وآراء
مأرب