معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الاربعاء, 07 أكتوبر, 2015 06:09:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
فاز البرلماني اليمني علي عشال بالجائزة العالمية لأفضل برلماني لعام 2015 في مكافحة الفساد من بين 100 برلماني من أنحاء العالم.
 
والجائزة الدولية هي الأولى في مكافحة الفساد، التي تمنحها منظمة "جوباك"، التي تضم برلمانيين ضد الفساد.
 
وتسلم عشال الجائزة يوم أمس الثلاثاء خلال المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الذي انعقد في مدينة يوغارتا الاندونيسية.
 
ومنظمة " جوباك " هي شبكة تحالف برلماني عالمي تعمل على مواجهة الفساد والحوكمة الرشيدة في الدول وسيادة حكم القانون ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكندية أوتاوا ولها 50 فرع وطني وخمسة فروع إقليمية رئيسية.
 
ويعد النائب عشال من ابرز البرلمانيين النشطين في مكافحة الفساد داخل السلطة التشريعية، وكان له إسهام بارز بتقديمه لقانون حرية المعلومات في مجلس النواب اليمني وتم المصادقة عليه عام 2012.
 
ولكونه عضواً في لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية في مجلس النواب فقد كانت له مشاركات فاعلة في الرقابة البرلمانية على قطاع الإيرادات في الدولة.
 
كما لعب دوراً بارزاً في إلغاء التمديد الذي كانت تنوي الحكومة اليمنية منحه لشركة هنت الأميركية بعد انتهاء الاتفاقية الأصلية. 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء