العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

صورة من الارشيف

السبت, 03 أكتوبر, 2015 10:47:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" عن تصدعات في صفوف قوات ميلشيا الحوثي وصالح في محافظة مأرب شرقي البلاد، بعد الانكسارات والهزائم الأخيرة لها في الجبهة الغربية".
 
وأضافت المصادر " أن كتائب من الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والتي تقاتل في صفوف الميلشيا أعلنت استسلامها في جبهة الجفينة غرب المحافظة".
 
وأشارت المصادر" إلى أن قوات الحرس الجمهوري اقدمت على تسليم كافة أسلحتها وعتادها للجيش الوطني، بمقابل السماح لها بالخروج".
 
  وأوضحت المصادر" أن استسلام قوات الحرس الجمهوري وتسليم عتادها جاء بعد خلافات حادة مع عناصر الحوثي، وعدم رفض الأخيرة على الانسحاب منذ وقت مبكر، تلافيا للحصار".
 
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت في وقت سابق من اليوم السبت تمكنت من السيطرة على أغلب مواقع ميلشيا الحوثي وصالح على طول الجبهة الغربية، خصوصا تبة المصارية الإستراتيجية.
 




غريفيث