ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

صورة من الارشيف

السبت, 03 أكتوبر, 2015 10:47:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" عن تصدعات في صفوف قوات ميلشيا الحوثي وصالح في محافظة مأرب شرقي البلاد، بعد الانكسارات والهزائم الأخيرة لها في الجبهة الغربية".
 
وأضافت المصادر " أن كتائب من الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والتي تقاتل في صفوف الميلشيا أعلنت استسلامها في جبهة الجفينة غرب المحافظة".
 
وأشارت المصادر" إلى أن قوات الحرس الجمهوري اقدمت على تسليم كافة أسلحتها وعتادها للجيش الوطني، بمقابل السماح لها بالخروج".
 
  وأوضحت المصادر" أن استسلام قوات الحرس الجمهوري وتسليم عتادها جاء بعد خلافات حادة مع عناصر الحوثي، وعدم رفض الأخيرة على الانسحاب منذ وقت مبكر، تلافيا للحصار".
 
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت في وقت سابق من اليوم السبت تمكنت من السيطرة على أغلب مواقع ميلشيا الحوثي وصالح على طول الجبهة الغربية، خصوصا تبة المصارية الإستراتيجية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء