الأحد, 27 سبتمبر, 2015 05:49:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات من التحالف العربي بقيادة السعودية زحفها على المواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة مأرب شرقي البلاد.
 
وقالت مصادر في المقاومة لــ"اليمني الجديد" " إن قوات الجيش منذ ساعات فجر اليوم الأحد وحتى الأثناء تمكنت من السيطرة على قرابة كيلو متر في سلسلة الدشوش الجبلية القريبة من تبة المصارية غرب المحافظة".
 
وأضافت المصادر " أن هذه التباب مهمة جدا في حال أرادت المقاومة الهجوم على تبة المصارية التي تقع على بعد 2كيلو من هذه التباب".
 
وأوضحت المصادر " أن نحو 63 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا في صفوف ميلشيا الحوثي وصالح في المواجهات خلال الــ 12 الساعة الماضية، فيما تركت الميلشيا الكثير من جثث مقاتليها في المواقع التي فروا منها".
 
إلى ذلك نجا اليوم الأحد قائد محور الجوف العميد عادل القميري ، إثر انفجار لغم أرضي أثناء تفقده لجبهات القتال بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقالت مصادر محلية " إن قائد محور الجوف وقائد اللواء 115، نجا من الموت اثر انفجار لغم ارضي زرعته ميليشيا الحوثي في مناطق كانت تسيطر عليها سابقا في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب.
 
وبحسب المصادر " فقد أسفر الانفجار عن مقتل نجل القميري وأحد مرافقيه.
 
 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث