صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل    

صورة من الارشيف

الجمعة, 25 سبتمبر, 2015 11:36:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر خاصة لــ" اليمني الجديد" في محافظة مأرب شرقي البلاد اليوم الجمعة " أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بدأت تستخدم ضد ميلشيا الحوثي وصالح أسلحة فتاكة ونوعية لا تترك أي فرصة للهروب أو الاحتماء.
 
وأضافت المصادر" أن قوات التحالف غيرت من إستراتيجيتها في الحرب على الميلشيا، مستخدمة طيران الأباتشي بشكل مكثف، حيث نفذت نحو أكثر من 20 طلعة جوية".
 
واستهدف طيران الأباتشي مواقع الميلشيا في الجبهة الغربية مواقع الجفينة والمصاريه والتبة الحمراء، ما أسفر عن حرق المواقع وتسويتها بالأرض، بحسب المصادر.
 
ووفقا للمصادر " فأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى تدمير أسلحة وآليات عسكرية".
 
وتأتي هذه الخطوات والتطورات بعد خوض الجيش الوطني وقوات التحالف معارك أسموها" اختبار الجاهزية" ومعرفتهم ما الذي تحتاجه المعركة مع الميلشيا.
 
يذكر أن قوات التحالف العربي استقدمت إلى مأرب مؤخرا 3 كتائب مزودة بأحدث أنواع الأسلحة الحرارية وصواريخ متطورة، بالإضافة إلى جلبها قناصة.
 
كما استقدمت أيضا اليوم 1500 جنديا يمنيا تم تدريبهم في الأراضي السعودية وتحت أشراف قوات التحالف العربي، وتجهيزهم بقدرات عالية.  




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة