‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

العميد ثابت جواس

الإثنين, 21 سبتمبر, 2015 04:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
حذر القيادي العسكري الجنوبي البارز، العميد الركن ثابت جواس، خطورة فشل بناء جيش وطني في الجنوب، وأن هذا الفشل سيدفع بالبلاد إلى تكرار سيناريو ليبيا في حال بقت الأمور على ما هي عليه.
 
ونقل عدن الغد عن جواس قوله :"اليوم نحن أمام مرحلة تاريخية أما أن ننتصر لشعبنا أو نخيب أمله وتضحياته"، مشيرا إلى أن قيادات بالمقاومة التقت نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة، خالد محفوظ بحاح وبحثت معه عدد من المواضيع المتعلقة ببناء الجيش وتحقيق الأمن والاستقرار.
 
وأضاف :"هناك معسكرات للجيش تتشكل في عدن دون إشراف القيادة العسكرية، وأن هذه المعسكرات بدأت تأخذ طابعاً مناطقياً, وهذا خطير على بناء الجيش الوطني، كما أن هناك ظهور لتمييز بين جبهة وأخرى فيما يخص صرف المرتبات والإمكانيات العسكرية، بالرغم من أن جميع الجبهات شاركت في القتال ضد الحوثيين وصالح ولا أحد لديه حق ملكية النصر الذي تحقق".
 
وأكد: الشهداء والجرحى والأسرى هم كلهم يجب أن يتميزون عنا جميعا.
 
واختتم حديثه :"أملنا وثقتنا بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه ورجال المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بأن يخرجوا شعبنا في الجنوب لبر الامان، فنحن أمام مرحلة تاريخية لا تقبل التخاذل والمجاملات وفشلها يعني فشل امل شعبنا وتضحياته لسنوات في الحرية والعيش الكريم والامن والاستقرار".
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ