ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

السبت, 19 سبتمبر, 2015 12:09:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
تواصل المقاومة الشعبية وقوات التحالف في مأرب شرقي اليمن إحراز تقدم ميداني بالمواجهات العنيفة مع مليشيات الحوثي وقوات صالح في أكثر من جبهة ميدانية.
 
وقالت مصادر صحفية متطابقة إن المقاومة والتحالف تمكنت من السيطرة على أربعة مواقع استراتيجية في صرواح غربي مأرب.
 
وتخوض المقاومة المسنودة بقوات التحالف العربي مواجهات ضارية مع المليشيات في أكثر من جبهة ميدانية, في ظل استمرار التراجع والانكسارات المتواصلة في صفوف المليشيات.
 
وفي هذا الأثناء تواصل قوات التحالف فرض سيطرتها على مواقع أخرى غربي المحافظة الغنية بالنفط, تمهيدا للوصول إلى خولان شرقي العاصمة صنعاء.
 
وأسفرت مواجهات الجمعة عن سقوط العديد من القتلى والجرحى غالبيتهم من صفوف المليشيات.
 
وذكرت تلفزة العربية امس الجمعة عن مصادر في قوات التحالف قولها إن القوات المتواجدة في محافظة مأرب تنتظر ساعة الصفر للانطلاق إلى عاصمة المحافظة.
  

وأشارت إلى أن معركة مأرب هي "النهاية السريعة للمتمردين"، بحسب المصادر، في إشارة إلى ميليشيا الحوثي وقوات صالح.
 
وفيما تتحكم سير المواجهات والمعارك في مأرب على تحديد وقت اقتراب معركة صنعاء, زار قائد القوات الخاصة السعودية اللواء الركن الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز  في اول مره له محافظة مأرب لتفقد سير المواجهات.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء