اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي     الهيئة العامة للكتاب تنسف موسوعة الشميري وتصفها بالعمل الترويجي    

الخميس, 17 سبتمبر, 2015 08:28:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
تواصل مليشيا الحوثي وصالح التي تسيطر على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر الماضي تكميمها للأفواه ومصادرة الرأي وإغلاق المواقع والصحف الإخبارية.
 
وعمدت المليشيا اليوم الخميس إلى إغلاق صحيفة "الرأي برس" الإلكترونية وحجبها عن متابعيها ومتصفحيها في اليمن، لتكمل عملية حجب الحقيقة، محاولة أن تضمن عدم وصولها إلى أكبر قدر من الناس.
 
وقال رئيس تحرير "الرأي برس" منيف الهلالي ": لا غرابة في إغلاق "الرأي برس" في ظل استمرار الحوثيين في تحكمهم على الإعلام اليمني وسائر مؤسسات الدولة، بعد أن جثموا ـ قسرا ـ على صدر وطن وأنفاس شعب بأكمله.
 
وأضاف: أن "الجماعة وحلفاءها يعيشون في الوهم، إذ يعتقدون أنهم بتكميم الأفواه وإغلاق المواقع الإخبارية والصحف وإطفاء الكهرباء سيتمكنون من مواراة سواءاتهم بعيداً عن أعين الشعب الذي يستخفون به ليصنعون انتصارات وهمية معمولة لوسائل إعلامهم فقط، غير مدركين أنهم بهذه الأعمال الهوجاء يستثيرون الشارع أكثر ويذرون الرماد على أعينهم التي باتت لا تتصفح سوى الظلام الحالك.
 
وأشار الهلالي في ختام حديثه: إلى أن "الرأي برس" لن تتوقف ولن يتمكنوا من كبح جماح محابرنا وأحرفنا التي تشعلها تصرفاتهم غير المسئولة، وسنبقى نضيء في وطننا الذي يحاولون أن يغرقوه في العتمة.
 
يذكر أن جماعة الحوثي تفرض رقابة شديدة على المواقع الإخبارية والصحف وقد أرتكبت مجازر بحق الإعلام بقيامه بإيقاف عدد كبير من المواقع الإخبارية ومصادرة الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى، خصوصاً الحزبية والمستقلة.




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة