أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الثلاثاء, 10 فبراير, 2015 05:09:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت محافظة تعز رفضها للإعلان الدستوري الحوثي المعلن يوم الجمعة الماضي.

وأكد ممثلو الاحزاب والقيادات المدنية بتعز في لقاء موسع اليوم الثلاثاء تحت عنوان (معاً ضد الانقلاب) اعترافهم بشرعية السلطة المحلية بالمحافظة ودعمهم لها في تسيير الأعمال بعيداً عن سلطة صنعاء الانقلابية.

ودعا المجتمعون كافة ابناء تعز للوقوف صفا واحد رفضا لأي نقل للفتنة الى تعز، مؤكدين في بيانهم تمسكهم بمخرجات الحوار وتسمكهم بخيار الدولة الاتحادية.

وطالب ممثل اللقاء المشترك خلال القاء بضرورة الخروج الى الشارع رفضاً للانقلاب الحوثي والمطالبة بإلغاء الاعلان الدستوري الأحادي، ورفع الاقامة الجبرية عن الرئيس هادي وحكومة بحاح.

كما دعا  أبناء محافظة تعز للخروج بمسيرات جماهيرية رافضة للانقلاب.

من جهته أكد ممثل المؤتمر الشعبي العام رفضه للإعلان الدستوري الحوثي، واعتبره انقلاباً على الشرعية.

واختتم بيان اللقاء دعوة المكونات السياسية بتعز الى تدارس موقف محدد في غضون اسبوع واحد والدعوة لاجتماع وطني شامل في ميدان الشهداء يحضره كافة فئات المجتمع للخروج بموقف وطني وشامل ومحدد لموقف المحافظة من الأوضاع الراهنة.
 




قضايا وآراء
غريفيث