صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الاربعاء, 16 سبتمبر, 2015 07:07:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل الاستعدادات العسكرية للمقاومة الشعبية في محافظة الجوف شرق البلاد لتطهير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح.
 
وتوقع المتحدث باسم قبائل الجوف اليمنية الشيخ سنان عبدالله العراقي، انطلاق معارك تطهير المحافظة خلال اليومين المقبلين، وأنهم بانتظار توجيهات البدء من قيادة التحالف والجيش الوطني.
 
وقال سنان لـ"عكاظ" السعودية: "استكملنا التجهيزات العسكرية لألوية النصر في الجوف بقيادة العميد أمين العكيمي وتم دعمه بالسلاح والمعدات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وننتظر التوجيهات.


 وأضاف "إنه لا يوجد أي عراقيل تواجهنا والتحالف ساعد في توفير الأسلحة والمعدات، وهناك غرفة عمليات مشتركة في محافظة مأرب، إذ إن الجبهة مشتركة بين مأرب والجوف.
 
وأكد أن العمليات العسكرية ليس لها حدود ولكن مهمتها تطهير كافة المحافظات وصولا إلى جبال صعدة.
 
وعن المديريات التي يسيطر عليها الحوثي، أفاد العراقي أن الحوثي لا يسيطر على كامل الجوف وليس له وجود في المناطق الحدودية مع الجوف، ولكنه موجود في عاصمة المحافظة (الحزم) والمباني الحكومية فيها والخط الرئيس الرابط بين الجوف ومأرب وصعدة.
 
وأشار إلى أن هناك عمليات نوعية تنفذ من قبل طائرات التحالف تستهدف مواقع ومخازن أسلحة الحوثي، مؤكدا أن خسائر الحوثي كبيرة جراء نجاح التحالف في تدمير معداته العسكرية وسقوط مئات القتلى والجرحى من المسلحين الذين كانوا يستعدون لتعزيز جبهات مأرب.
 
وجدد التأكيد على أن القبائل في الجوف تقف في صف الجيش الوطني والمقاومة، وترفض الوجود الحوثي.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء