"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

ارشيف

الثلاثاء, 10 فبراير, 2015 01:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، مساء الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة  في زيارة رسمية لمصر وهي الثانية له منذ عشر سنوات في مساعي روسيا لتعزيز نفوذها في منطقة الشرق الاوسط.
 
وتناقلت وسائل اعلامية بإن السيسي وبوتن "سيوليان اهتماما خاصا لتعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين"، ويتوقع أن يناقشا كذلك الأوضاع في دول منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
 
واشارت الى انه سيتم توقيع اتفاقيات تجارية بين البلدين واتفاقا بين وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغونديا"، وصحيفة الأهرام المصرية.
 
وكان السيسي قد زار روسيا مرتين الأولى حينما كان يشغل حقيبة الدفاع، والثانية في أغسطس 2014 بعد انتخابه رئيسا.
 
ومنذ الزيارة الأولي، بحث الرجلان بيع أسلحة روسية إلى مصر، التي تواجه موجة غير مسبوقة من الهجمات تستهدف الجيش والشرطة في شمال سيناء.

وكانت قد استقبلت القاهرة في نوفمبر الماضي وزيري الدفاع والخارجية الروسيين لمناقشة صفقة سلاح محتملة، وأكدت وسائل إعلام روسية آنذاك أن الجانبين على وشك توقيع صفقة سلاح روسية لمصر قيمتها 3 مليارات دولار.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء