ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الإثنين, 14 سبتمبر, 2015 04:20:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
شن رجال المقاومة الشعبية في إقليم تهامة اليوم الأثنين هجوما مسلحا على مركبة تابعة لميلشيا الحوثي وصالح في محافظة حجة شمال البلاد.
 
وقالت مصادر محلية " إن رجال المقاومة الشعبية هاجموا مركبة كانت تقل مسلحين حوثيين في منطقة الأمان".
 
وأضافت المصادر " أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين الحوثيين، صاحب ذلك مواجهات عنيفة بين الطرفين، تمكن بعدها رجال المقاومة من الانسحاب دون أي اضرار".
 
في حين أكدت مصادر في المقاومة الشعبية" أن هذا الهجوم يأتي ضمن خطة متكاملة تسعى المقاومة من خلالها إلى بدء عملية تحرير كافة محافظات الإقليم".
 
وأشارت المصادر إلى أن عملياتها ستتواصل وبطريقة مختلفة عن السابق، مؤكدا " أن القادم بالنسبة للحوثيين سيكون صعبا وموجعا"
 
وتعد هذه العملية نوعية، لأنها بدأت تقترب من مناطق تعد مغلقة للحوثيين في محافظة حجة القريبة من صعدة معقل الحوثيين.
 
وكان رجال المقاومة الشعبية شنوا في وقت سابق هجوما مسلحا على نقطة تابعة للحوثيين وقوات صالح بالقرب من دير هجاري على طريق الكدن بمحافظة الحديدة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.
 
وتنفذ المقاومة الشعبية في إقليم تهامة عمليات مماثلة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، تنوعت بين الكمائن والهجمات المباغتة، تستهدف تجمعات ودوريات المسلحين الحوثيين وقوات صالح في أماكن متفرقة من الإقليم.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء