معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 14 سبتمبر, 2015 03:42:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
في إطار مسئوليتها الاجتماعية قدمت منظمة نهضة يمن مساعدات دوائية خاصة بحمى الضنك لمستشفى الثورة العام بتعز بدعم من أبناء الجاليات اليمنية ــ بريطانيا (هلزوين- كارديف- مانشيستر- برمنجهام) ــ حملة معاً ضد حمي الضنك.
 
ويهدف المشروع الذي تنفذه المنظمة إلى المساهمة في مكافحة مرض حمى الضنك والذي انتشر في الفترة الأخيرة في مدينة تعز حيث قدرت أخر الإحصائيات  أنه خلال شهر أغسطس الماضي بلغت حالات الوفاة بسبب حمي الضنك أكثر من 120 حالة في مدينة تعز ، بينما بلغت الإصابة بتلك الحمى 22,000 حالة، وبسبب أحداث الحرب الحاصلة في المدينة والتي أدت إلى تسريح أكثر من 90,000 موظف في القطاع الخاص والأعمال الحرة تضاعفت ظاهرة الفقر في المحافظة وعدم مقدرة المواطنين في تحمل تكاليف المعالجة لحمى الضنك، كما ضاعفت العديد من الأسباب الأخرى في انتشار المرض وعدم مقدرة المواطن في مكافحته كتراكم القمامات وأغلاق بعض المستشفيات وصعوبة التنقل داخل المدنية وغيرها من الأسباب.

 وتساهم المنظمة في تنفيذ مشروع يعمل على مكافحة حمى الضنك من خلال رفد بعض المستشفيات والمراكز الصحية بالمقدور عليها من الأدوية والمحاليل المختبرية  ، كما سيتم تخصيص دعم بسيط لعدد من الحالات المصابة بحمى الضنك يشمل المعاينة والفحوصات والأدوية.
 
الجذير بالذكر أن منظمة نهضة يمن خلال الأسبوع الماضي قدمت مساعدات دوائية لمستشفى الثورة وكذلك مستشفى المظفر.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء