الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الإثنين, 14 سبتمبر, 2015 03:42:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
في إطار مسئوليتها الاجتماعية قدمت منظمة نهضة يمن مساعدات دوائية خاصة بحمى الضنك لمستشفى الثورة العام بتعز بدعم من أبناء الجاليات اليمنية ــ بريطانيا (هلزوين- كارديف- مانشيستر- برمنجهام) ــ حملة معاً ضد حمي الضنك.
 
ويهدف المشروع الذي تنفذه المنظمة إلى المساهمة في مكافحة مرض حمى الضنك والذي انتشر في الفترة الأخيرة في مدينة تعز حيث قدرت أخر الإحصائيات  أنه خلال شهر أغسطس الماضي بلغت حالات الوفاة بسبب حمي الضنك أكثر من 120 حالة في مدينة تعز ، بينما بلغت الإصابة بتلك الحمى 22,000 حالة، وبسبب أحداث الحرب الحاصلة في المدينة والتي أدت إلى تسريح أكثر من 90,000 موظف في القطاع الخاص والأعمال الحرة تضاعفت ظاهرة الفقر في المحافظة وعدم مقدرة المواطنين في تحمل تكاليف المعالجة لحمى الضنك، كما ضاعفت العديد من الأسباب الأخرى في انتشار المرض وعدم مقدرة المواطن في مكافحته كتراكم القمامات وأغلاق بعض المستشفيات وصعوبة التنقل داخل المدنية وغيرها من الأسباب.

 وتساهم المنظمة في تنفيذ مشروع يعمل على مكافحة حمى الضنك من خلال رفد بعض المستشفيات والمراكز الصحية بالمقدور عليها من الأدوية والمحاليل المختبرية  ، كما سيتم تخصيص دعم بسيط لعدد من الحالات المصابة بحمى الضنك يشمل المعاينة والفحوصات والأدوية.
 
الجذير بالذكر أن منظمة نهضة يمن خلال الأسبوع الماضي قدمت مساعدات دوائية لمستشفى الثورة وكذلك مستشفى المظفر.
 




قضايا وآراء
مأرب