العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

إرشيفية

الأحد, 13 سبتمبر, 2015 09:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين،اليوم الأحد، إن الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تعتبر انتصارًا للإرادة العربية التي توحدت مواقفها في التصدي لكل ما من شأنه المساس بالأمن القومي العربي.
 
وأضاف ياسين، خلال كلمته في أعمال مجلس الجامعة العربية في القاهرة، أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من تحرير مدينة عدن وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى ودحر الميليشيات، مؤكدًا أنها ستحرر المناطق اليمنية الأخرى في وقت قريب.
 
وتابع ياسين أن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بمساندة قوات التحالف العربي يبذلان جهودًا كبيرة في جميع أرجاء اليمن لتخليصها من سيطرة ميليشيا "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح.
 
وأكد أن الحلول العسكرية تظل موقتة واضطرارية ولها ضروراتها التي يفرضها الواقع ومستجداته وتحدياته، وأشار إلى أن ما قامت به مليشيا "الحوثي" وصالح لارتباطها بأطماع خارجية غير مشروعة.
 
ومضى وزير الخارجية اليمني قائلا: "يظل الخيار السلمي والسياسي القائم على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ومتبقي قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والحل الأمثل لإعادة المسار السلمي إلى العملية السياسية في الجمهورية اليمنية والشامل لكل اليمنيين لاستكمال المرحلة الانتقالية التي تفضي باليمن إلى تحقيق دولته الاتحادية المدنية التي تحقق تطلعات وطموحات الشعب اليمني".




غريفيث