العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

صورة من الارشيف

السبت, 12 سبتمبر, 2015 04:25:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت غارات جوية عدة على مواقع وتجمعات للمسلحين الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية " إن غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات تابعة لميلشيا الحوثي وصالح، استهدفت فندق جمعان والمطرحي ومواقع على الشريط الساحلي في مديرية الخوخة.
 
كما قصفت مزرعة بالقرب من محل الحجري في دير عبدربه بمديرية الزيدية شمال الحديدة بحسب المصادر.
 
ووفقا للمصادر "فقد أسفرت الغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، وتدمير بعض الآليات والأسلحة".
 
وكانت قوات التحالف قد ضبطت في الأسبوع الماضي تهريب أسلحة مضادة للطائرات عبر ميناء الحديدة غرب البلاد، والذي يسيطر عليه الحوثيون على البحر الأحمر بحسب مصادر مطلعة.
 
وأشارت المصادر إلى أن زوارق حربية اشتبهت في بعض الزوارق المستخدمة في الصيد، وعندما طلبت منها التوقف والخضوع لعملية التفتيش المعتادة، رفضت الانصياع للتعليمات، وحاولت الهرب، وهو ما دفع قوات التحالف البحرية إلى قصف تلك الزوارق وتدميرها.
 
وأضافت المصادر" أن خبراء قوات التحالف البحرية تولوا فحص ركام الزوارق المدمرة، واكتشفوا بقايا ذخيرة ومضادات طيران روسية الصنع، كانت إحدى الجهات تحاول تهريبها على متن الزوارق إلى المليشيا
 
في حين اتهمت المقاومة الشعبية في وقت سابق، إيران بمحاولة تهريب ألغام بحرية عن طريق سفينة صيد تجارية بالحديدة أيضاً، وذكر مصدر مسؤول في المقاومة أن الألغام المضبوطة صنعت في إيران.




قضايا وآراء
مأرب