كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الجمعة, 11 سبتمبر, 2015 11:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي، بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بسبب ضغوط بيع من جانب المستثمرين، لا سيما في أسهم العقارات والشركات المرتبطة برجال أعمال كبار، على خلفية مخاوف من أن تطاولهم اتهامات بالفساد، في ما يتعلق بملف الأراضي.
 
وفقد رأس المال السوقي نحو 9.3 مليارات جنيه (1.2 مليار دولار) من قيمته خلال الأسبوع، ليغلق عند 441 مليار جنيه، وسط اتجاه بيعي للمصريين والأجانب.
 
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد ألقت القبض، يوم الإثنين الماضي، على وزير الزراعة، صلاح هلال، عقب خروجه من مجلس الوزراء، للتحقيق معه بشأن تورطه في ‏قضايا فساد في القضية المعروفة إعلامياً بـ"فساد وزارة الزراعة"، وهي القضية التي طالت مسؤولين حكوميين ورجال أعمال بارزين.
 
وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 3.5% نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن فقد 256.63 نقطة من قيمته، ليغلق عند مستوى 7039.3 نقطة، مقابل 7295.96 نقطة في الأسبوع السابق.
 
وفقد رأس المال السوقي نحو 9.3 مليارات جنيه (1.2 مليار دولار) من قيمته، مسجلا 441 مليار جنيه (56.3 مليار دولار)، متأثراً بعمليات بيع من جانب المستثمرين المصريين والأجانب.
 




قضايا وآراء
مأرب