قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الإثنين, 09 فبراير, 2015 08:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اعتبر الاتحاد الأوروبي ما يسمى بـ"الاعلان الدستوري" الذي أعلنته جماعة الحوثي، الجمعة، "غير ذي مشروعية".

ودعا الاتحاد القوى السياسية في البلاد وفي مقدمتهم الحوثيين إلى "تولي المسئولية بوضوح عن أفعالها، بدءا بالنبذ الصريح للعنف والإكراه كأدوات سياسية".

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له يوم الاثنين، ان الاحداث التي تشهدها اليمن "تعيق فرص اليمن الأكثر ازدهارا والمستقر الديموقراطي والموحد، كما تهدد سلامة أراضي البلد واستقرار المنطقة، وتُفاقم الوضع الإنساني المتردي".

وأضاف "إن عدم احترام مؤسسات الدولة والهجمات على المسئولين وتقييد حركتهم هي أمور لا يمكن القبول بها".

ودعا الاتحاد الأوروبي ميليشيا جماعة الحوثي إلى رفع الإقامة الجبرية عن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح وأعضاء الحكومة، المحاصرين في منازلهم.

كما دعا الأطراف اليمنية إلى الإجماع من اجل حل الخلافات الجارية، وتحديد مسار واضح نحو الاستفتاء على الدستور واجراء الانتخابات، قائلاً إنها "يمكن أن تقدم حلا مستداما للأزمة الراهنة، كما يحث الاتحاد كافة الأطراف على العودة إلى الحوار
الحقيقي والمفاوضات الشاملة خاصة تلك التي تجريها الأمم المتحدة"

وقال الاتحاد الأوروبي "يجب أن يبقى إطار العمل الذي قدمته مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم الشراكة مرجعية عملية الانتقال في اليمن. على جميع الأطراف الإقليمية أن تسهم بشكل إيجابي في هذه العملية".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء