"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

الاربعاء, 09 سبتمبر, 2015 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم، ارتفاع عجز الميزان التجاري لبريطانيا في يوليو الماضي إلى 3.4 مليار جنيه استرليني بزيادة قدرها 2.3 مليار جنيه مقارنة بالشهر الذي سبقه.
 
 وأوضحت البيانات التي وردت ضمن تقرير أصدره مكتب الاحصاء الوطني البريطاني أن العجز العام خلال يوليو الماضي وهو الفرق بين صادرات وواردات البضائع ارتفع من 5.8 مليار جنيه الى 1.11 مليار جنيه، في حين انخفضت الصادرات بنحو 3.2 مليار جنيه لتصل الى 8.22 مليار جنيه.
 
واكد التقرير أن قيمة الصادرات تراجعت الى أدنى مستوى لها يسجل منذ سبتمبر 2010 .. مشيرا الى تراجع صادرات المواد شبه المصنعة وخاصة الكيمياويات بحوالي مليار جنيه وصادرات المواد المصنعة بأكثر من 800 مليون جنيه.
 
 وأضاف ان الواردات من البضائع سجلت في الفترة نفسها ارتفاعا بأكثر من 300 مليون جنيه ليصل اجمالي الواردات الى 33.4 مليار جنيه. وفي تقرير منفصل أكد مكتب الاحصاء الوطني ارتفاع الانتاج العام لبريطانيا خلال يونيو الماضي بنسبة 0.8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مقابل تراجع الانتاج الصناعي بنسبة 0.8 في المئة.
 
 واوضح التقرير أن ارتفاع الانتاج العام تحقق بفعل النمو الكبير لقطاع المناجم والمحاجر بنسبة 6.5 بالمئة، فيما تراجع اداء الانتاج الصناعي بسبب انكماش قطاع صناعة العتاد والاجهزة الميكانيكية بنسبة 15.4 بالمئة.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء