كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الإثنين, 09 فبراير, 2015 07:14:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

يتواصل القتال بين مسلحي الحوثي ورجال القبائل بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) للشهر الثاني على التوالي.

وتحاول جماعة الحوثيين المسلحة فرض سيطرتها على محافظة البيضاء بحجة محاربة العناصر"التكفيرية". حد تعبيرها

وقالت مصادر إعلامية إن اشتباكات عنيفة بين رجال القبائل وبين مليشيات الحوثي اندلعت اليوم الإثنين بمنطقة الكسارة بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأضافت المصادر أن رجال القبائل قاموا بتدمير اربعة اطقم تابعة للمليشيات الحوثية وقتلوا سبعة عشر.

من جهتها قالت مصادر محلية إن مسلحي جماعة الحوثيين وقوات الجيش اليمني سيطروا بشكل كامل على جبال ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط البلاد، بعد معارك عنيفة مع رجال القبائل ومسلحي تنظيم القاعدة.

ونقل «المصدر أونلاين» " إن الجيش تدخل بالأسلحة الثقيلة والدبابات والمدافع في المعارك الدائرة منذ أيام، بناءً على توجيهات من رئاسة الأركان.

وأضاف إن السبب في تراجع رجال القبائل يعود إلى تحفظهم في الدخول بمواجهات مع قوات الجيش، والنأي عن المسؤولية في مواجهة تكون الدولة طرفاً فيها.

وأكد المصدر عن رجال القبائل قولهم، «لن نقف ضد الجيش في حربه مع القاعدة».

وقال إن رجال القبائل سيعقدون اجتماعا لبحث المستجدات والخطوة التي أعلن فيها الجيش اليمني تدخله في المعارك التي تشهدها المنطقة منذ أشهر.
 




قضايا وآراء
مأرب