اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

الناطق باسم قوات التحالف العربي

الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2015 01:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قالت مصادر صحفية إن الناطق الرسمي باسم التحالف العربي أحمد عسيري وصل أمس الإثنين إلى معسكر صافر في مأرب لإشرافه على سير العمليات قرب العاصمة صنعاء.
 
ولم يصدر من جهة رسمية ما يؤكد وصول عسيري إلى مأرب إلا أن وسائل إعلام تداولت تلك الأنباء.
 
وتستعد قوات التحالف المتمركزة في منطقة صافر في محافظة مأرب شرق اليمن، لبدء معركة برية وشيكة لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء من المليشيات الانقلابية، وسط انباء تتحدث عن تحرك الآلاف من الجنود والمدرعات والآلات العسكرية من دول خليجية عدة صوب مأرب للمشاركة في المعركة لا سيما قوات قادمة حديثا من قطر.
 
بغضون ذلك، أكدت مصادر من صنعاء هرب السفير الإيراني في اليمن من العاصمة اليمنية خوفا على حياته بعد اشتداد القصف الذي تتعرض له مواقع الحوثيين وقوات صالح.
 
ويأتي هرب السفير بعد تصريحات من التحالف تؤكد ان السفارة الإيرانية في صنعاء باتت غرفة العمليات التي تدير المعارك وتوجه التحركات العسكرية الحوثية في البلاد.
 
وبالوقت ذاته أكدت طهران ان حلفاءها في اليمن (قوات صالح والحوثي) ما زالت قادرة على قصف العواصم الخليجية بصواريخ بالستية.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء