ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الأحد, 06 سبتمبر, 2015 10:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل قوات التحالف العربي تعزيز جبهة مأرب شرق البلاد, بأرتال عسكرية عبر منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.
 
وقال مصادر مطلعة إن قوة قطرية دخلت اليوم الأحد عبر منفذ الوديعة في طريقها إلى مأرب, معززة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية ومنظومة اتصالات متطورة. 
 
وأضاف "أن  أرتالاً عسكرية تابعة لقوات النخبة السعودية والإمارتية عبرت منفذ الوديعة الحدودي باتجاه محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية.
 
وأشار إلى أن نحو ألف عنصر من قوات النخبة وصلت إلى منفذ الوديعة في سياق التعزيزات التي أرسلها التحالف العربي إلى مأرب.
 
من جهة أخرى قالت مصادر إن قوات التحالف عززت  قواتها في اليمن  بأكثر من عشرين مروحية أباتشي.
 
ويذكر أن دول التحالف عززت الكتائب الموجودة في مأرب بأخرى من دول عدة كالبحرين والكويت بحسب مصادر إعلامية.
 
في وقت سابق، قال مسؤول يمني لـ"رويترز"، إن 130 عربة مدرعة و1000 جندي يمني ممن تدربوا في السعودية وخبراء عسكريين من السعودية والإمارات، إلى جانب مهندسين، وصلوا في الأيام الأخيرة لتمهيد المدرج بحيث يمكن أن يستقبل المواد المستوردة.
 
وأضافت مصادر أخرى أن التحالف أرسل الأسبوع الحالي تعزيزات عسكرية، بما في ذلك دبابات ومركبات مدرعة وقاذفات صواريخ وعاملون في إزالة الألغام وناقلات جند ومروحيات أباتشي ومصفحات.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء