ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

صورة من الارشيف تعبيرية

الجمعة, 04 سبتمبر, 2015 06:26:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
نصب رجال المقاومة الشعبية في إقليم آزال اليوم الجمعة كمينا استهدف دورية تابعة لميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة ذمار وسط اليمن.
 
وقالت مصادر محلية" إن رجال المقاومة نصبوا كمينا مسلحا استهدف أحد الأطقم التابعة للميليشيا الحوثي وصالح على طريق صنعاء ذمار في منطقة رصابة بمديرية جهران"
 
وأضافت المصادر " أن الهجوم أسفر عن إصابة عدد من مسلحي الميليشيا الذين كانوا على متن الطقم".
 
ونفذت مقاومة آزال خلال الأيام الماضية نحو ما يقارب 40 عملية مماثلة استهدفت تعزيزات ومقرات وتجمعات تابعة لميليشيا الحوثي وصالح في مديرية جهران بمحافظة ذمار، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قيادات ومسلحي الميليشيا، وألحاقهم خسائر فادحة في الأرواح العتاد.
 
تنوعت تلك العمليات بين هجمات بقنابل يدوية وعبوات وبالرصاص، وكمائن استهدفت مقرات وتجمعات ونقاط ودوريات للميليشيا.
 
وكانت مقاومة آزال قد أعلنت في 11 يونيو الماضي استعدادها لبدء عمليات عسكرية ضد ميليشيا الحوثي وصالح وتوعدت باستئصال ما وصفته بالجرثومات الخبيثة, التي استشرت في مناطق ومحافظات إقليم آزال وبقية المحافظات اليمنية.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء