معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الاربعاء, 02 سبتمبر, 2015 05:56:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب شرق البلاد من قتل قيادي كبير لجماعة الحوثيين.
 
وقال مصدر خاص لـ"المقاومة الشعبية" إن المقاومة استطاعت أن تقتل قيادياً ينتمي إلى محافظة صعدة معقل الحوثيين..
 
وأوضح أن القيادي قتل على يد رجال المقاومة في جبهة الجفينة اليوم الأربعاء, ويدعى مفرج لسود.
 
من جهة أخرى شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء غارات مكثفة على مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح.
 
وقال مصدر إن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين فوق قناة التصريف لسد مأرب الجديد، ومنطقة الجفينة, غرب مأرب, وتمكنت من إعطاب "شيول" في جبل هيلان ورشاش 23 وإحراق طقم، كما تم استهداف مواقع متفرقة في المنطقة.
 
وأضاف أن طائرات "الأباتشي" التي وصلت مؤخرا إلى المحافظة، نفذت عملية تمشيط وصفها بـ"الواسعة والدقيقة" لمواقع ونقاط تفتيش تابعة للحوثيين في مأرب.
 
وأشار المصدر إلى أن تعزيزات لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وصلت اليوم، إلى محافظتي مأرب والجوف, شمال شرق البلاد.
 
وأوضح أن منفذ "الوديعة" الحدودي شهد دخول تعزيزات ضخمة متجهة إلى جبهات مأرب والجوف, التي تخوض حرباً شرسة ضد قوات الحوثيين وصالح.
 
وتشهد محافظة مأرب النفطية معارك منذ 5 أشهر بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة وقوات الحوثيين وصالح, وتسعى المقاومة الشعبية للسيطرة عليها تمهيداً للزحف لتحرير العاصمة صنعاء من مليشيات الانقلاب.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء