صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الأحد, 08 فبراير, 2015 06:48:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

كشفت مصادر صحفية خارجية عن تلويح خليجي بعقوبات في اليمن بعد اعلان الحوثيين ما يسمى بـ"الاعلان الدستوري".

وذكرت الشرق الأوسط اللندنية  أن مصدر سعودي مطلع كشف اليوم الأحدعن تحرك خليجي بين الدول الست يجري لبناء موقف موحد تجاه الحالة اليمنية والتلويح بعقوبات.

وقال المصدر إن " تحركا خليجيا يجريه مسؤول سعودي رفيع المستوى، بين دول الخليج الست، في خطوة لبناء موقف خليجي موحد تجاه الحالة اليمنية الجديدة والتلويح بعقوبات خليجية ".

وأوضح "إن التحرك سيحدد رؤية دول الخليج تجاه اليمن ".

وأعلنت دول الخليج في بيان شديد اللهجة أمس السبت رفضها لما سمي بالإعلان الدستوري الصادر عن جماعة الحوثيين ووصفته بالانقلاب.

واعتبرت دول الخليج الست "اعلان الحوثيين " نسفا كاملا للعملية السياسية السلمية، واستخفافا بكل الجهود الوطنية التي سعت للحفاظ على أمن اليمن. 

كما دعت دول الخليج مجلس الأمن الدولي إلى سرعة التحرك لتفعيل قراراته، لوضع حد لهذا الانقلاب.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء