مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي    

الأحد, 08 فبراير, 2015 06:48:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

كشفت مصادر صحفية خارجية عن تلويح خليجي بعقوبات في اليمن بعد اعلان الحوثيين ما يسمى بـ"الاعلان الدستوري".

وذكرت الشرق الأوسط اللندنية  أن مصدر سعودي مطلع كشف اليوم الأحدعن تحرك خليجي بين الدول الست يجري لبناء موقف موحد تجاه الحالة اليمنية والتلويح بعقوبات.

وقال المصدر إن " تحركا خليجيا يجريه مسؤول سعودي رفيع المستوى، بين دول الخليج الست، في خطوة لبناء موقف خليجي موحد تجاه الحالة اليمنية الجديدة والتلويح بعقوبات خليجية ".

وأوضح "إن التحرك سيحدد رؤية دول الخليج تجاه اليمن ".

وأعلنت دول الخليج في بيان شديد اللهجة أمس السبت رفضها لما سمي بالإعلان الدستوري الصادر عن جماعة الحوثيين ووصفته بالانقلاب.

واعتبرت دول الخليج الست "اعلان الحوثيين " نسفا كاملا للعملية السياسية السلمية، واستخفافا بكل الجهود الوطنية التي سعت للحفاظ على أمن اليمن. 

كما دعت دول الخليج مجلس الأمن الدولي إلى سرعة التحرك لتفعيل قراراته، لوضع حد لهذا الانقلاب.
 




قضايا وآراء
مأرب