معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة من الارشيف تعبيرية

الثلاثاء, 01 سبتمبر, 2015 08:11:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل المعارك الشرسة اليوم الثلاثاء بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وقال مصدر في المقاومة الشعبية" إن قوات كبيرة من الجيش الوطني قادمة من محافظتي عدن وأبين عبر طريق لودر لتحرير منطقة مكيراس، والتي تعد استراتيجية من الناحية العسكرية".
 
تزامنت المواجهات مع غارات جوية تشنها قوات التحالف العربي على تجمعات ومواقع المسلحين الحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة من محافظة البيضاء.
 
وقال سكان محليون " إن نحو 21 أسيرا  من أفراد  المقاومة الشعبية نقلتهم ميلشيا الحوثي وصالح إلى محافظة ذمار.
 
وأضاف السكان " أن الأسرى ينتمون إلى قبيلة البركان التي يخوض الكثير من أبنائها المعارك ضد الحوثيين في صفوف رجال المقاومة الشعبية"

ويرى خبراء " أن نقل الأسرى يعد مؤشراً لتقهقر الميلشيا وبداية انسحابها من جبهات القتال في مكيراس، التي تعد الخط الفاصل بينما كان يعرف بالمحافظات الشمالية والجنوبية".
 
ويذكر أن المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء تنفذ هجمات نوعية ضد قوات الحوثيين وصتالح, وتخوض حرباً مفتوحة في العديد من الجبهات.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء