الإثنين, 31 أغسطس, 2015 05:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أعلن محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن حملة "عونك يا يمن" التي انطلقت الأحد الماضي جمعت في اليوم الأول 13.7 مليون درهم.
 
ومن بين المتبرعين مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الذي تبرع بمليون درهم، في حين تبرعت مؤسسة "الأنصاري للصرافة" بمبلغ مليون درهم أيضاً.
 
وكان الهلال الأحمر الإماراتي قد أطلق الحملة لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة نحو 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة، وذلك تحت شعار "عونك يا يمن" وتستمر لمدة شهر لحشد الدعم لبرامج ومشاريع الهيئة.
 
وتأتي الحملة تعزيزاً للدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات حالياً لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، من خلال توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية.
 
وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس الهلال الأحمر، بعد إعلان الحملة، أن معاناة اليمنيين تتفاقم يومياً، "ما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين من الأشقاء"، وشدد على أن هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة.
 
ونشرت الهيئة مندوبيها في 200 موقع تقريباً على مستوى الدولة خاصة في المراكز التجارية والمصارف والجمعيات التعاونية وغيرها من المرافق الحكومية والخاصة.
 
وأهابت الهيئة بجميع قطاعات المجتمع في الدولة لمؤازرة جهود الهيئة ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية للمتأثرين في المحافظات اليمنية.



الحرية