مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية     المهمشون.. معضلة دونية عمرها تسعة قرون     السعودية والإخوان.. علاقة السيف والنخلة (تحليل)     مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 170 ضابطا بمواجهات مع الجيش الوطني بمأرب     مسؤول حكومي يسخر من تصريحات المرتضى حول الأسرى والمختطفين     حزب الإصلاح يأسف للتناولات الإعلامية حول أحداث مستشفى الروضة بتعز     تعرف على تفاصيل مهمة عن حقيقة تنظيم داعش في اليمن    

الأحد, 08 فبراير, 2015 04:47:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

شدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على ضرورة عودة عبد ربه منصور هادي إلى منصبه رئيساً لليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأحد عن الأمين العام للأمم المتحدة قوله:"يجب إعادة عبدربه منصور هادي إلى منصبه رئيساً لليمن " مؤكداً على ضرورة عودة الشرعية الدستورية الى البلاد.

وحسب الوكالة العالمية فإن بان كي مون أشار الى تدهور الوضع بشكل خطير في اليمن بعد استيلاء الحوثيين على السلطة بالبلاد ".

وأقدم الحوثيون قبل يومين على ما يسمى بـ"الاعلان الدستوري" استكمالاً للانقلاب والإطاحة بالعملية السياسية في اليمن.

وتضمن الاعلان حل البرلمان وتشكيل مجلس رئاسي وآخر وطني، في حين رفضت كافة القوى السياسية في اليمن هذه الخطوة الأحادية ووصفتها بالانقلاب على الشرعية.

وارتفعت وتيرة الرفض الدولي والخليجي جراء خطوة الحوثيين الانقلابية في اليمن. كما خرجت المدن اليمنية في تظاهرات حاشدة تنديداً بالانقلاب الحوثي والمطالبة باستعادة الدولة.

ويتواجد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حالياً في المملكة العربية السعودية لتعزية الملك سليمان بوفاة الملك عبدالله، ومناقشة مجمل الأحداث التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وجهود الأمم المتحدة بشأنها .
 




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ