أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الأحد, 30 أغسطس, 2015 11:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
قال الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوداني عمر البشير، عقب جلسة مباحثات مشتركة بينهما في الخرطوم، والتي وصلها وقت سابق أمس السبت أن قوات الشرعية تتقدم لاستعادة السيطرة على كل المحافظات اليمنية، وأنها لن تسمح بأن تكون بلاده، مثل العراق وسورية وليبيا.
 
واعتبر هادي أن القوات الموالية للشرعية "تحارب الحوثيين بهدف إيقاف التوسع الإيراني في المنطقة"، مشدداً على أن "الشعب اليمني لن يقبل بنقل التجربة الإيرانية".
 
جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك، بين هادي ونظيره السوداني، عمر البشير، عقب جلسة مباحثات مشتركة بينهما في الخرطوم، والتي وصلها الرئيس اليمني في وقت سابق أمس السبت.
 
وقال هادي: "نقود الحرب الآن لإيقاف التوسع الإيراني في المنطقة الموجود في العراق وسورية ولبنان"، مضيفاً: "أخرجناهم من عدن ولحج والضالع وشبوه وتبقت محافظات قليلة المعارك فيها دائرة وهي إب والحديدة وتعز ومأرب".
 
ولفت إلى أن "الشعب اليمني صبر خمسين عاماً على تجارب الحكومات الفاشلة، والحوثي يريد أن يأتي لنا بتجربة إيران الفاشلة"، مؤكداً أنه أبلغ "عبد الملك الحوثي (زعيم الحوثيين) أن هذا لا يمكن أن يحدث في اليمن".
 
وتابع هادي أن زيارته إلى السودان، والذي يشارك في التحالف العربي، جاءت لشكر قيادته على "موقفها الداعم للشرعية الدستورية في اليمن".
 
من جهته، أكد الرئيس البشير استمرار دعم حكومته لليمن في كل المجالات، "حتى يتجاوز المرحلة الحرجة التي يمرّ بها، وحتى يتحقق الأمن والسلام لأهلنا في اليمن".
 
وقال إن الرئيس هادي "طمأننا على وضع الشرعية في اليمن، وسيطرتهم على كثير من المواقع، وتقدمهم فيها بثبات".



قضايا وآراء
غريفيث