الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

السبت, 29 أغسطس, 2015 10:03:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
أفصح محمد الحميري عن حجم الدمار في مدينة تعز, وسط البلاد, والذي أحدثته قوات الحوثيين وصالح جراء القصف بالأسلحة الثقيلة.
 
 وقال في تصريح لـ"عكاظ السعودية" إن القصف تسبب حتى الآن في تدمير أكثر من 2500 منزل، وقرابة 2550 محلاً تجارياً، بالاضافة إلى 50 مسجدا ومقرا لتحفيظ القرآن الكريم».
 
 وأوضح أن الميليشيات الحوثية الهاربة من عدن والقادمة من الحديدة وفي محاولات متكررة للدخول الى محافظة تعز المحاصرة منذ عدة أشهر من قبل الحوثيين، الذي بدأوا بتغيير نوعية الأسلحة المستخدمة في قصف المناطق السكنية بالمحافظة، حيث استخدموا بالأمس صواريخ أرض-أرض، وهو ما فاقم من سقوط القتلى والجرحى.
 
من جهة ثانية أفادت مصادر حكومية يمنية أمس أن نحو 40 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا في سلسلة غارات لطائرات التحالف استهدفت معسكرا تدريبيا للميليشيات في منطقة جبلية بين محافظتني مأرب وصنعاء.
 
وأسفرت الغارات عن تدمير تعزيزات عسكرية كانت في طريقها من صنعاء إلى مناطق المواجهات في شمال وغرب محافظة مأرب.
 
وتزامنت هذه التطورات مع تكثيف طيران التحالف غاراته على مواقع وتجمعات ميليشيات المتمردين في منطقة المخدرة غرب مأرب دمر خلالها آليات عسكرية وقتل العديد من عناصر الميليشيات.
 
كما استهدفت طائرات التحالف العربي طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة في مناطق عديدة من محافظة عمران شمال صنعاء دمرت خلالها صهاريج وقود ورتلا عسكريا يضم 15 دبابة في منطقة الرحبي كان في طريقه إلى منطقة البقع الحدودية في صعدة.
 
أيضا استهدف الطيران مواقع وتجمعات للميليشيات في مناطق جمعة بن فاضل، والشبحة في مديريات ساقين وفي الحمزات ورازح في صعدة.
 
وفي محافظة إب أجبرت المقاومة الشعبية ميليشيات الحوثي وصالح على الانسحاب من مواقعها في منطقة وراف والتراجع إلى الخلف غرب مدينة إب بعد مواجهات عنيفة.
 
وأكدت مصادر المقاومة الشعبية في جبهة الربادي أنها استولت على بعض العتاد الحربي للميليشيات وأسرت عددا من عناصرها، وفي محافظة الحديدة صدت قبائل الزرانيق هجوما لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالدبابات على مناطقها الواقعة جنوب منطقة الدريهمي في مديرية بيت الفقيه.



قضايا وآراء
مأرب