العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

صورة من الارشيف تعبيرية

الجمعة, 28 أغسطس, 2015 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
نفذ رجال المقاومة الشعبية اليوم الجمعة هجوما على نقطة تابعة للمسلحين الحوثيين وقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقال مصدر محلي " إن رجال المقاومة شنوا هجوما على نقطة تابعة للحوثيين وقوات صالح في شارع أروى، ما أسفر عن مقتل مسلح حوثي".
 
وأضاف المصدر " إن الهجوم نفذه شخصان من على دراجة نارية على أحد الأطقم التابعة للحوثيين، حيث باشر المسلحون الحوثيون بإطلاق النار على الدراجة وقتل أحدهم وفرار الآخر".
 
إلى ذلك تتواصل المواجهات اليوم بين رجال قبيلة الزرانيق ومسلحي الحوثي المدعومين بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة.
 
وذكرت مصادر محلية " أن المواجهات تشتد بين الطرفين، حيث يلحق رجال قبائل الزرانيق بالحوثيين وقوات صالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
 
وكانت قد اندلعت المواجهات بين الطرفين في الأيام الماضية، حيث  استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".
 
وتمكن حينها رجال الزرانيق من اغتنام دبابة تابعة للحوثيين في جبهة الحسينية.
 
وفي وقت سابق انسحب الحوثيون وقوات صالح من مفرق اللاوية بعد تكبدها خسائر فادحة في المكان.
 
ويذكر أن طيران التحالف العربي كثف من شن غاراته الجوية على مواقع وتجمعات  المليشيا في أنحاء متفرقة من المحافظة, وخلفت تلك الغارات سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية كبيرة.
 
وتسيطر مليشيا الحوثي وقوات صالح منذ أشهر على مبانٍ ومقار عسكرية وحكومية في الحديدة
 
 



غريفيث