ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

صورة من الارشيف تعبيرية

الجمعة, 28 أغسطس, 2015 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
نفذ رجال المقاومة الشعبية اليوم الجمعة هجوما على نقطة تابعة للمسلحين الحوثيين وقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقال مصدر محلي " إن رجال المقاومة شنوا هجوما على نقطة تابعة للحوثيين وقوات صالح في شارع أروى، ما أسفر عن مقتل مسلح حوثي".
 
وأضاف المصدر " إن الهجوم نفذه شخصان من على دراجة نارية على أحد الأطقم التابعة للحوثيين، حيث باشر المسلحون الحوثيون بإطلاق النار على الدراجة وقتل أحدهم وفرار الآخر".
 
إلى ذلك تتواصل المواجهات اليوم بين رجال قبيلة الزرانيق ومسلحي الحوثي المدعومين بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة.
 
وذكرت مصادر محلية " أن المواجهات تشتد بين الطرفين، حيث يلحق رجال قبائل الزرانيق بالحوثيين وقوات صالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
 
وكانت قد اندلعت المواجهات بين الطرفين في الأيام الماضية، حيث  استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".
 
وتمكن حينها رجال الزرانيق من اغتنام دبابة تابعة للحوثيين في جبهة الحسينية.
 
وفي وقت سابق انسحب الحوثيون وقوات صالح من مفرق اللاوية بعد تكبدها خسائر فادحة في المكان.
 
ويذكر أن طيران التحالف العربي كثف من شن غاراته الجوية على مواقع وتجمعات  المليشيا في أنحاء متفرقة من المحافظة, وخلفت تلك الغارات سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية كبيرة.
 
وتسيطر مليشيا الحوثي وقوات صالح منذ أشهر على مبانٍ ومقار عسكرية وحكومية في الحديدة
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء