الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

صورة من الارشيف تعبيرية

الجمعة, 28 أغسطس, 2015 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
نفذ رجال المقاومة الشعبية اليوم الجمعة هجوما على نقطة تابعة للمسلحين الحوثيين وقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقال مصدر محلي " إن رجال المقاومة شنوا هجوما على نقطة تابعة للحوثيين وقوات صالح في شارع أروى، ما أسفر عن مقتل مسلح حوثي".
 
وأضاف المصدر " إن الهجوم نفذه شخصان من على دراجة نارية على أحد الأطقم التابعة للحوثيين، حيث باشر المسلحون الحوثيون بإطلاق النار على الدراجة وقتل أحدهم وفرار الآخر".
 
إلى ذلك تتواصل المواجهات اليوم بين رجال قبيلة الزرانيق ومسلحي الحوثي المدعومين بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الحديدة.
 
وذكرت مصادر محلية " أن المواجهات تشتد بين الطرفين، حيث يلحق رجال قبائل الزرانيق بالحوثيين وقوات صالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
 
وكانت قد اندلعت المواجهات بين الطرفين في الأيام الماضية، حيث  استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".
 
وتمكن حينها رجال الزرانيق من اغتنام دبابة تابعة للحوثيين في جبهة الحسينية.
 
وفي وقت سابق انسحب الحوثيون وقوات صالح من مفرق اللاوية بعد تكبدها خسائر فادحة في المكان.
 
ويذكر أن طيران التحالف العربي كثف من شن غاراته الجوية على مواقع وتجمعات  المليشيا في أنحاء متفرقة من المحافظة, وخلفت تلك الغارات سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية كبيرة.
 
وتسيطر مليشيا الحوثي وقوات صالح منذ أشهر على مبانٍ ومقار عسكرية وحكومية في الحديدة
 
 



قضايا وآراء
غريفيث