أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

شرطة كويتية

الخميس, 27 أغسطس, 2015 05:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
ضبطت السلطات الكويتية اليوم الخميس مواطنين بحوزتهم أسلحة وذخائر غير مرخصة.
 
وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها" إن تحريات إدارة البحث والتحري توصلت إلى قيام 4 أشخاص بالاتجار بالأسلحة غير المرخصة، حيث تمت مداهمة منازلهم وضبط الأسلحة غير المرخصة".
 
وذكرت الوزارة "أنه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مسدسات وبنادق ورشاشات وقنابل وصناديق طلقات وخزانات أسلحة".
 
ووافق مجلس الأمة الكويتي في يناير الماضي على قانون جمع السلاح، حيث نصت المادة الرابعة منه على معاقبة "كل من حاز أو أحرز أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات غير مرخصة أو محظور حيازتها بالحبس لمدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 10 آلاف دينار، أو بإحدى العقوبتين".
 
ونصت المادة الخامسة من القانون على أن "يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على 10 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 50 ألف دينار كل من يتاجر في سلاح ناري غير مرخص أو ذخائر أو مفرقعات.
 
وشهدت الكويت في يونيو الماضي، هجمة إرهابية استهدفت مسجدا وسط العاصمة، أدت إلى مقتل 26 شخصا وإصابة العشرات.



قضايا وآراء
غريفيث