أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الاربعاء, 26 أغسطس, 2015 07:50:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قال مصدر أمني في محافظة عدن جنوبي البلاد, ان اجهزة الشرطة سجلت حوالي 2000 شخص من المقاومة الشعبية إلى صفوفها.
 
ونقلت صحيفة " المدينة" السعودية عن العميد الركن محمد مساعد قاسم الأمير مدير أمن محافظة عدن قوله, إن العمل يحري لتنفيذ توجيهات الرئيس هادي بضم المقاومة إلى صفوف الجيش والأمن.
 
وأضاف الأمير انه تم فتح المعسكرات لهم ويجري تدريبهم وتأهليهم من قبل قادة وخبراء عسكريين وأمنيين لإكسابهم المهارات القتالية العالية للدفاع والحفاظ على ما انجزته المقاومة والجيش الوطني.
 
وفي اليومين الماضيين أعلنت المقاومة الشعبية باليمن قبولها بالاندماج ضمن قوات الجيش الوطني وهي الخطوة التي أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مؤخرا أنه سيتم تطبيقها فور الانتهاء من الحرب التي يتم شنها ضد المليشيات المتمردة.
 
وتشكل المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية وتعز ومأرب وإب والبيضاء لمواجهة مليشيات صالح والحوثي منذ بدء الحرب في مارس الماضي.




قضايا وآراء
غريفيث