معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة إرشيفية

الإثنين, 24 أغسطس, 2015 11:14:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل القصف المدفعي مساء اليوم الاثنين والذي تشنه مليشيات الحوثي وصالح على الأحياء السكنية في مدينة تعز, وسط البلاد.
 
وبحسب مصدر محلي فإن أحياء تعز السكنية تتعرض منذ ما قبل مغرب اليوم الاثنين لقصف مدفعي عنيف من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح المتمركزة في جبل سوفتيل وحديقة الحيوان في الحوبان ومطار تعز الدولي وجبل اومان.
 
وأوضح أن صاروخاً سقط على جامع جمال الدين والمنازل المجاورة في المدينة القديمة, ولم يعرف حجم الأضرار حتى الان .
 
وأكد أن القصف تركز على أحياء الروضة والمسبح وقلعة القاهرة والأحياء القريبة منها وأحياء جبل جرة واسفر عن تهدم 6منازل وسقوط العديد من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح بينهم أطفال لكن المصادر لم تذكر إحصائية محددة عن اعداد الضحايا.
 
من جهته توعد رئيس المجلس العسكري بتعز العميد ركن صادق سرحان مليشيا الحوثي وصالح برد قاسي وقوي جراء القصف الهيستيري الذي تشنه المليشيا على الاحياء السكنية.
 
 وقال سرحان في تصريحات صحفية على خلفية المجازر التي يرتكبها المليشيا بحق المدنيين إن المليشيا باتت تعيش أيامها الأخيرة, وأنها على وشك السقوط .
 
 وأضاف سرحان أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تحركات لتحرير ما تبقى من المدينة. وستحمل انتصارات وتحولات تصب في صالح تعز والوطن بأكمله..



قضايا وآراء
انتصار البيضاء