أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الإثنين, 24 أغسطس, 2015 12:08:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
 
 
اندلعت قبل قليل اليوم الإثنين اشتباكات عنيفه بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين في الجبال المطلة على قرية القرين بذي ناعم, محافظة البيضاء وسط البلاد.
 
وقال مصدر المقاومة الشعبية بمنطقة "طياب" مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء "وسط اليمن" تصدت لحملة عسكرية لميليشيا الحوثي وصالح.
 
وأوضح أن القوه التي نزلت طياب مديرية ذي ناعم تتكون من دبابة و 4 مدرعات بي ام بي ومصفحة حميضة و٢ مضاد طيران و 4 اطقم و 2 مدافع هاون و٢ هيلوكس غمارتين وسيارة و 4 شاصات أطقم افراد.
 
وأضاف المصدر للمصدر أونلاين أن رجال المقاومة بمنطقة طياب بمديرية ذي ناعم تصدوا للحملة العسكرية، وتمكنوا من اعطاب عربة بي ام بي وتفجير طقم ما أسفر عن قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي فيما أصيب اثنين من شباب المقاومة الشعبية.
 
وبعد فشلها في التقدم الى منطقة "طياب" قامت الميليشيا بقصف قرى طياب بالمدفعية من قمة نقيل العريف، فيما قامت المقاومة الشعبية بالرد بقذائف هاون على مواقع المبليشيا في مثلث طياب والمواقع المجاورة لـها.
 
وتدور معارك شرسة في عدد من مناطق البيضاء في محاولة من المقاومة والجيش الوطني التقدم باتجاه عاصمة المحافظة، في ظل توافد تعزيزات الميليشيا بشكل متوالي.
 



قضايا وآراء
غريفيث