اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي

الأحد, 23 أغسطس, 2015 05:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
عقد الرئيس اليمني ونائبه رئيس الحكومة خالد بحاح اليوم الأحد اجتماعا بمجلس الدفاع الوطني بالعاصمة السعودية الرياض.
 
ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع الاستعدادات العسكرية لمعركة صنعاء، التي تعتزم القيام بها قوات التحالف العربي عبر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتحريرها من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» " إن الاجتماع ناقش مستجدات الوضع الأمني والعسكري في عدد من الجبهات والتصورات والإجراءات المناسبة للتعامل مع مختلف المواقف والظروف".
 
وتحدث عبده ربه منصور هادي عن المستجدات على الساحة الوطنية، ونتائج اللقاءات الأخيرة مع المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في إطار جهود ومساعي الأمم المتحدة لتطبيق القرار الاممي 2216.
 
كما أشار هادي إلى تصوّر السلطة الشرعية والحكومة المقدم للمبعوث الأممي، وعدد من القضايا المطروحة على جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.
 
وكانت قد أفادت مصادر مطلعة أمس السبت عن التحاق قوات مدربة إلى المنطقة الشرقية لبدء التحرير النهائي لمحافظة مأرب ومن ثم التقدم نحو العاصمة اليمنية صنعاء".
 
وكشفت المصادر "إن قوة عسكرية برية ضخمة لدول التحالف العربي قادمة من المملكة العربية السعودية في طريقها إلى دعم المقاومة والجيش اللذان يقاتلان الحوثيين والموالين لصالح في محافظة مأرب شرقي البلاد".
 
وذكرت  المصادر" بأن القوة العسكرية دخلت من منفذ الوديعة وباتت بالقرب من مأرب، مزودة بطائرات أباتشي تابعة للتحالف"
 
وأضافت المصادر " إن هناك خطة كاملة مدروسة لتحرير المنطقة الشرقية وصولا إلى صنعاء عاصمة اليمن".
 
وأشارت المصادر إلى " إن هناك توجها لضم مقاومة محافظة الجوف لمقاومة مأرب من أجل الضغط لتحرير المحافظة وتدشين معركة الحسم والتطهير في المنطقة الشرقية بالكامل امتدادا إلى محافظة الجوف الرابطة بصعدة معقل الحوثيين".
 
يأتي ذلك في ظل استعداد القوات الموالية للشرعية وبمساندة الغطاء الجوي لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، تحرير محافظة مأرب والتقدم نحو العاصمة صنعاء.
 
يذكر أن قوات التحالف العربي أعلنت الجمعة عن اعتزامها شن نحو ألف غارات جوية على صنعاء ومحيطها في الأيام المقبلة، استعدادا لتحريرها من المسلحين الحوثيين وقوات صالح المتمركزة فيها بكثرة.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء